لقاءات
أصدقاء البيئة والعلوم
سير ذاتية
مشاركات أدبية
تغطيات
أخبار سريعة
القائمة البريدية
Username



E-mail



التصويت
ماذا نقنرح لنتطور أكثر

تغيير واجهة الموقع

تغيير اسلوب الكتابة

الإهتمام بالفن أكثر من الأدب

جميع ما تم ذكره سابقاً

الإعلانات

مسرحية الأشقياء الثلاث المهرجان التاسع والعشرين لمسرح الشباب

 

 

 

السبت -2-4-2011

مسرحية الأشقياء الثلاث_ رابطة البحتري _ منبج

مسرحية تربوية هادفة تمس إحدى القضايا الأساسية في المجتمع والتي لم تزل تناقش إلى الوقت الحالي وستزال مازالت البشرية قائمة ، طرحها المخرج بطريقة طفولية من خلال عدد من الشخصيات التي ارتكبت أخطاءً وجراء هذه الأخطاء تحولت إحداها إلى ثعلب والآخر إلى وحش والثالث إلى أرنب، والجميل في العرض أيضاً أن المخرج استطاع استغلال قطعة واحدة من الديكور للعمل عليها طوال العرض ، فمرة كان صندوقاً ومرة كان طاولة للخياط إلى أن أصبحت منصة لشنق المخطئين ، ورغم أن الإضاءة لم تساعد كثيراً العمل حتى أنها أفلتت الإيقاع في المشهد الأخير إلا أنه لقي ترحيباً من الحضور ومن لجنة التحكيم وإدارة المهرجان لذلك فقد أحجبوا المناقشة للمحافظة على جمال المسرحية وجمال وبراءة الأداء الذي قدموه.

وقد التقينا بمدير المسرح المدرسي في منبج و مخرج العمل الأستاذ أحمد شحادة الذي قال : 

في أي عمل يجب على المخرج أن يجد الحلول الإخراجية بما يرضي المشاهد بحلول بسيطة ومقنعة ، وأرى أني قد وفّقت في الحلول الإخراجية التي وضعتها بما فيها استخدام قطعة واحدة من الديكور التي خدمتني طوال العمل ، وأنا أشكر الكاتب الأستاذ أحمد شحادة على هذا النص الجميل الذي قدمه لي وإنشاء الله بعد الانتهاء من هذا العمل سنبدأ بعمل آخر وسيكون نصاً للكاتب نفسه لأني صراحة معجب جداً بكتاباته الهادفة والبسيطة والتي تصل إلى المتلقي بكل سهولة ،وأشكر إدارة المهرجان على دعمهم لنا وعلى بادرتهم الجميلة في أن نعرض العمل مرة أخرى على خشبة حلب . 

 

أسرة العمل :


مسرحية الأشقياء الثلاث

تأليف : أحمد إسماعيل إسماعيل


إخراج : أحمد الشحادة


ديكور : شعبان العيدو

موسيقا : هيثم محمد

الممثلون :


أسامة الشحادة : الثعلب


أمجد الشحادة : الذئب


محمد كالو : الدب – سلمان


روان محمد : أم إبراهيم


ديالا محمد : اللص1


مصطفى حميش : شاهين – أبو حسن


أحمد حسن : اللص2

إسلام الصالح : سيماند


إيفين حنفي : قروية



أغيد شيخو _ عالم نوح


Share |





التعليقات على مسرحية الأشقياء الثلاث المهرجان التاسع والعشرين لمسرح الشباب


من الملك الى ديلا محمد
الملك حمووودي

ديلا انا معجب فيكي وبتمثيللك الرائع والجميل بتمنلك التوفيق الى الاحسن








أدخل النص المبين في الصورة أعلاه في هذا الحقل:




معارضي
زيارة مع دليل
مدن
أفلام عالم نوح
Odeco
كتبنا
عالميات
اللوحة الكبيرة تنتظرني عصام طنطاوي
الفنان التشكيلي الأردني عصام طنطاوي 2006 - 244 x 122 cm مع أن اللوحة الكبيرة تنتظرني في غرفة الرسم .. وكنت بدأت بها منذ ثلاثة أيام ، أصعب مرحلة في اللوحة اجتياز حاجز البداية وقد تجاوزتها ، ولكن بدأت إشكاليات جديدة .. كيف أٌكملها ؟ أجلس أمامها طويلاً ، أرسم تفاصيلها بعينيّ ، قبل أن أتجرأ على لمسها .. أضعها مقابل سريري ويظل الجدل البصريّ محتدماً بيننا ، أغفو وهي في خاطري وأحلامي .. صحيح أنني اتفقت مع الفندق على سعر معين قبضت نصفه قبل أن أبدأ بها .. ولكنها ليست وظيفة أذهب اليها في مواعيد معينة ، أو حرفة أتقنها ، هي أولاً وأخيراً لوحة جديدة ستحمل اسمي ، أريد أن أفرح بها ، أن أشعر بالدهشة في اكتشاف لون جديد .. منطقة جديدة مختلفة لم أدخلها من قبل ، لا أفكر أبداً بالسعر ولا بأي شي آخر ..لاجديد في الفن بالمعنى المطلق ، اللعبة في التفاصيل وتونات الألوان .. والتكوين هي حالة قلق لذيذة يعي المزيد

بحث

بحث في العناوين فقط

الإعلانات