لقاءات
أصدقاء البيئة والعلوم
سير ذاتية
مشاركات أدبية
تغطيات
أخبار سريعة
القائمة البريدية
Username



E-mail



التصويت
ماذا نقنرح لنتطور أكثر

تغيير واجهة الموقع

تغيير اسلوب الكتابة

الإهتمام بالفن أكثر من الأدب

جميع ما تم ذكره سابقاً

الإعلانات

مسرحية دنيا لفرقة أطلنتيس

 

نتمنى لفرقة أطلنتيس النجاح في هذا المهرجان و في كافة الفعاليات والمسرحيات التي تقوم بها. نوح حمامي

 

معطيات عامة :

1- قد تم اختيار العرض المسرحي "دنيا " لـ فرقة أطلنتيس للمشاركة ضمن فعاليات مهرجان عامر التونسي الدولي لمسرح الهواة في دورته السادسة بمدينة صفاقس التونسية ، في الفترة الممتدة ما بين 16 - 19 مارس 2012 .

2 - ينظم المهرجان مرة كل سنة وتدعمه " الجمعية الدولية لمسرح الهواة " AITA" ويشارك ضمنه مجموعة من الفرق المسرحية من مختلف بلدان العالم ، بحيث أختيرت فرقة أطلانتيس لتمثل المغرب ضمن فعاليات المهرجان .

3 - كما أختير لهذه السنة شعار "الثورة والحرية " كعنوان أساس يبرز الحراك السياسي الذي شهدته الدول العربية عامة وتونس خاصة منذ بداية أول يوم من التغيير ..

4 - شهد العالم العربي بزوغ فجر جديد نعت بفجر التغيير ، إذ من خلاله ظهر عبره ربيع الثورات العربية التي ساهمت بشكل كبير في بناء مجتمع المساواة و الكرامة إضافة إلى مطلب الحق الديمقراطي والحياة الكريمة التي نادى بها كل عربي ثائر باحثا عن استقلالية الذات في خضم ظلمات الظلم وقساوة الطغاة وتجبرهم التي خيمت على الأجواء السياسية .

5 - بعد نجاح الثورة في تونس ومصر مرورا بليبيا واليمن بات لزاما علينا أن ننظر بعين الدارس كي ننهل من ماءها العذب والإقتداء بأبطالها وشهداءها الأحياء في قلوبنا، كما أصبحنا أيضا مطالبين عبر وضعيتنا كشباب يمارسون حقهم الفني أن نعبر عن ذواتنا والبحث عن مبدأ الحياة السعيدة في أعمالنا بواسطة لغة الفن التي ستظل راسخة

6 - هكذا أصبح لمسرحية دنـيــا وقع على نفوسنا ، وعملنا بجهد لإتمام ما تتضمنه رسالة النص المسرحي عبر تقديم خطاب فني يمتزج مع واقعية الأحداث التي قدر لنا أن نعيش تفاصيلها ، فشخصيات العمل المسرحي هي لسان كل عربي ثائر على الظلم الذي خيم على سمائنا العربية عقودا من الزمن ...

 


ملخص العرض :

6 - تندرج مسرحية دنيا ضمن التيار التجريبي، وتتحدث عن ثلاث شخصيات كل واحدة وعالمها الخاص يجتمعون في معتقل منعزل نتيجة بحثهم عن الذات والحرية التي سلبت منهم بسبب تحديهم للظلم وقساوة الطغاة وتعنتهم.


تأخذنا المسرحية بصراعها الدرامي إلى عوالم نفسية مؤثرة، باحثة عن الأمل الذي ينتظره كل شخص في هذه الحياة أمل نهاية الظلم وبداية أول يوم من الحرية.

 


شخوص هذه المسرحية يشكلون كلهم أسمى معاني الحياة فمن خلاله تدور عجلة الزمن وتدور معها الأحداث.

 
 
بطاقة الدعوة

 


Share |









أدخل النص المبين في الصورة أعلاه في هذا الحقل:




معارضي
زيارة مع دليل
مدن
أفلام عالم نوح
Odeco
كتبنا
عالميات
اللوحة الكبيرة تنتظرني عصام طنطاوي
الفنان التشكيلي الأردني عصام طنطاوي 2006 - 244 x 122 cm مع أن اللوحة الكبيرة تنتظرني في غرفة الرسم .. وكنت بدأت بها منذ ثلاثة أيام ، أصعب مرحلة في اللوحة اجتياز حاجز البداية وقد تجاوزتها ، ولكن بدأت إشكاليات جديدة .. كيف أٌكملها ؟ أجلس أمامها طويلاً ، أرسم تفاصيلها بعينيّ ، قبل أن أتجرأ على لمسها .. أضعها مقابل سريري ويظل الجدل البصريّ محتدماً بيننا ، أغفو وهي في خاطري وأحلامي .. صحيح أنني اتفقت مع الفندق على سعر معين قبضت نصفه قبل أن أبدأ بها .. ولكنها ليست وظيفة أذهب اليها في مواعيد معينة ، أو حرفة أتقنها ، هي أولاً وأخيراً لوحة جديدة ستحمل اسمي ، أريد أن أفرح بها ، أن أشعر بالدهشة في اكتشاف لون جديد .. منطقة جديدة مختلفة لم أدخلها من قبل ، لا أفكر أبداً بالسعر ولا بأي شي آخر ..لاجديد في الفن بالمعنى المطلق ، اللعبة في التفاصيل وتونات الألوان .. والتكوين هي حالة قلق لذيذة يعي المزيد

بحث

بحث في العناوين فقط

الإعلانات