لقاءات
أصدقاء البيئة والعلوم
سير ذاتية
مشاركات أدبية
تغطيات
أخبار سريعة
القائمة البريدية
Username



E-mail



التصويت
ماذا نقنرح لنتطور أكثر

تغيير واجهة الموقع

تغيير اسلوب الكتابة

الإهتمام بالفن أكثر من الأدب

جميع ما تم ذكره سابقاً

الإعلانات

مسرحية الجدار لقاسم اسطنبولي muros walls

 

 

 

كان جمهور ساحة" بلازا دي لا ميرسيد " في كوينكا يستمتع بعرض الممثل والمخرج اللبناني الفلسطيني قاسم إسطنبولي وذلك ضمن مهرجان الشارع في أسبانيا.
حيث قدّم إسطنبولي ...
.

مسرحية " الجدار _ muros _ walls"
 


المسرحية عبارة عن مونودراما باللغة الاسبانية وتتحدث عن الجدار العازل والفاصل بين الشعوب على مختلف الأصعدة ، والدوافع والتأثيرات السلبية وانعكاساتها بين الجدار الوهمي والحقيقي في الحياة البشرية , والحلم الدائم في كسر وتحطيم الجدار عند الانسان .

العمل هو تكريم لشخصية وأعمال الفنان غرناطة خوسيه عمر دل ومن تأليف الأسبانية :

Ana Cendrero ´Alvarez

وقد اعتبر إسطنبولي المشاركة في هكذا مهرجان عالمي إنجازا كبيرا و خصوصاً أن النص باللغة الأسبانية وقدم العمل أيضاً باللغة الإسبانية التي لا يجيدها اسطنبولي، بل عمل على حفظ دوره سعياً إلى إيصال رسالته..  فالمهم هو توصيل الفكرة للغرب ورفضنا للجدار العنصري الفاصل وتوصيل معاناة الأنسان كما هو حال شعبنا الفلسطيني اليوم الذي يبحث عن الحرية والعودة للوطن .




يقول الفنان قاسم اسطنبولي عن القضية الفلسطينية ، "إن العدو الإسرائيلي يسرق الثقافة والهوية، وصراعنا اليوم أكبر والتحديات أعظم، ولا بد أن يكون لنا دور فاعل في ذلك"، ويضيف "لقد عايشت القضية الفلسطينية، وناقشتها من خلال العديد من الأعمال التلفزيونية والمسرحية، ووالدتي فلسطينية الأصل، طالما حلمت بالعودة إلى حيفا، وطالما حلمت بانتهاء معاناة هذا الشعب المظلوم، ونقل قضيته لكل العالم".

 
pictures-by-Daniel-García-Yunta

من أعمال مسرح إسطنبولي :
عام 2006 مسرحية مخصصة لاجتياح لبنان من قبل الجيوش الإسرائيلية، وعام 2008 قدم "قوم يابا" عالج بها جروح غزة، ولم تغب المرأة عن أعماله حيث عالج العنف ضدها بمسرحية "هوامش" وخص المرأة العراقية والفلسطينية بـ"نساء بلا هوية"، ومن أعماله أيضا "زنقة زنقة "، البيت الأسود ,محكمة الشعب.



http://www.facebook.com/pages/Istanbouli-Th%C3%A9%C3%A2tre-%D9%85%D8%B3%D8%B1%D8%AD-%D8%A5%D8%B3%D8%B7%D9%86%D8%A8%D9%88%D9%84%D9%8A/215960708429639


Share |









أدخل النص المبين في الصورة أعلاه في هذا الحقل:




معارضي
زيارة مع دليل
مدن
أفلام عالم نوح
Odeco
كتبنا
عالميات
اللوحة الكبيرة تنتظرني عصام طنطاوي
الفنان التشكيلي الأردني عصام طنطاوي 2006 - 244 x 122 cm مع أن اللوحة الكبيرة تنتظرني في غرفة الرسم .. وكنت بدأت بها منذ ثلاثة أيام ، أصعب مرحلة في اللوحة اجتياز حاجز البداية وقد تجاوزتها ، ولكن بدأت إشكاليات جديدة .. كيف أٌكملها ؟ أجلس أمامها طويلاً ، أرسم تفاصيلها بعينيّ ، قبل أن أتجرأ على لمسها .. أضعها مقابل سريري ويظل الجدل البصريّ محتدماً بيننا ، أغفو وهي في خاطري وأحلامي .. صحيح أنني اتفقت مع الفندق على سعر معين قبضت نصفه قبل أن أبدأ بها .. ولكنها ليست وظيفة أذهب اليها في مواعيد معينة ، أو حرفة أتقنها ، هي أولاً وأخيراً لوحة جديدة ستحمل اسمي ، أريد أن أفرح بها ، أن أشعر بالدهشة في اكتشاف لون جديد .. منطقة جديدة مختلفة لم أدخلها من قبل ، لا أفكر أبداً بالسعر ولا بأي شي آخر ..لاجديد في الفن بالمعنى المطلق ، اللعبة في التفاصيل وتونات الألوان .. والتكوين هي حالة قلق لذيذة يعي المزيد

بحث

بحث في العناوين فقط

الإعلانات