لقاءات
أصدقاء البيئة والعلوم
سير ذاتية
مشاركات أدبية
تغطيات
أخبار سريعة
القائمة البريدية
Username



E-mail



التصويت
ماذا نقنرح لنتطور أكثر

تغيير واجهة الموقع

تغيير اسلوب الكتابة

الإهتمام بالفن أكثر من الأدب

جميع ما تم ذكره سابقاً

الإعلانات

مسرح إسطنبولي يطلق مهرجان صور الموسيقى ويكرّم فيروز 2016


ثقافة وفن : مسرح إسطنبولي يطلق مهرجان صور الموسيقى ويكرّم فيروز 2016



إنطلقت فعاليات الدورة الثانية من مهرجان صور الموسيقي الدولي الذي تنظمه إدارة مسرح إسطنبولي في مدينة صور تحية الى الاسطورة " فيروز " وذلك بكرنفال شارع إنطلق من وسط المدينة شاركت فيه الفرقة الاندونيسية

وكشافة أليسار اللبنانية بحضور ممثل وزير الثقافة روني عريجي الفنان نعمة بدوي ورئيس القطاع الغربي في اليونيفيل فرانكو فيدريشي والفنان خالد الهبر ووفد من بلدية صور وحشد كبير من الاهالي والطلاب ووفود الفرق المشاركة واليونيفيل .



وقد إفتتح المهرجان بالنشيد الوطني , من ثم قال نعمة " إن ما تشهده مدينة صور هو كل الحب الى السيدة فيروز وهو حلم جنوني حقيقي سيبقى في ذاكرة التاريخ الثقافي والفني للمنطقة وإنه على الجميع الوقوف الى جانب هذا المشروع الثقافي الذي يقوم به فربق مسرح إسطنبولي مما يؤسس الى مستقبل لبنان الحضاري والثقافي وهذا هو ما يراه معالي وزير الثقافة في هذه التجربة الرائدة في مدينة صور ".



وقال عصام مالك ممثل بلدية صور " إن تكريّم السيدة فيروز في مدينة صور بحضور دول من قارات وثقافات مختلفة من العالم هو عربون حب لتاريخ وعظمة ما قدمته للبنان , والمهرجان أصبح اليوم هوية المدينة وهنا تكمن أهمية إستمراريته في البناء الثقافي وتحسين العجلة الاقتصادية وتفعيل السياحة الثقافية للجنوب من هنا علينا إحضانه ودعمه بشكل حقيقي" .

وقال مؤسس المهرجان قاسم إسطنبولي " الاحتفاء بسفيرة لبنان الى النجوم هو إحتفاء بالمعلم حليم الرومي وبالاخوين الكبار عاصي ومنصور الرحباني وبالمبدع فيلمون وهبة وبكل من كان الى جانب السيدة فيروز في كل أعمالها " . وبعدها غنى كورال طلاب مدرسة قدموس أغاني منوعة لفيروز وقدمت فرقة " فيض " القادمة من سوريا معزوفات من ألحان الرحابنة وأغنية للسيدة فيروز . وقدم إبراهيم فرحات معزوفات على العود ,

 

 وإفتتحت الفرقة الايطالية عرضها بمعزوفة موسيقى فيلم "سينما براديسو" الايطالي الشهير , ومعزوفات إيطالية منوعة كما شاركتهم بالعزف على العود اللبنانية هناء شرانق من خلال مقطوعة موسيقية دمجت بين الغربي والشرقي قدمت بإسم الفرق الاجنبية المشاركة كتحية خاصة للاحتفاء بفيروز .

                   

وإختتمت العروض بمشاركة الفرقة الكورية والغانية والماليزية التي قدمت رقصات ومعزوفات من الترات التقليدي لكل بلد بالطبول والايقاعات والازياء التقليدية . كما وعرض المهرجان مقتطفات لفيروز وبيرج فزليان وسلمان الناطور ونور بلال .




هذا وإستمر المهرجان لغاية 11 نيسان بمشاركة فرقة مونتي كارلو وفرقة بيت أطفال الصمود وفرقة المنفيين والفنانين أحمد عبدالحليم , مرتضى حريري , زينة إبراهيم , محمود طرباه و"أم أو باند" بالاضافة الى كورال مدرسة المدارس .







نرجو نشر الخبر ونشكر دعمكم الدائم لمهرجان صور المسرحي والموسيقي والسينمائي
المرسل : لجنة مهرجان صور الموسيقي
0096171416179


Share |









أدخل النص المبين في الصورة أعلاه في هذا الحقل:




معارضي
زيارة مع دليل
مدن
أفلام عالم نوح
Odeco
كتبنا
عالميات
اللوحة الكبيرة تنتظرني عصام طنطاوي
الفنان التشكيلي الأردني عصام طنطاوي 2006 - 244 x 122 cm مع أن اللوحة الكبيرة تنتظرني في غرفة الرسم .. وكنت بدأت بها منذ ثلاثة أيام ، أصعب مرحلة في اللوحة اجتياز حاجز البداية وقد تجاوزتها ، ولكن بدأت إشكاليات جديدة .. كيف أٌكملها ؟ أجلس أمامها طويلاً ، أرسم تفاصيلها بعينيّ ، قبل أن أتجرأ على لمسها .. أضعها مقابل سريري ويظل الجدل البصريّ محتدماً بيننا ، أغفو وهي في خاطري وأحلامي .. صحيح أنني اتفقت مع الفندق على سعر معين قبضت نصفه قبل أن أبدأ بها .. ولكنها ليست وظيفة أذهب اليها في مواعيد معينة ، أو حرفة أتقنها ، هي أولاً وأخيراً لوحة جديدة ستحمل اسمي ، أريد أن أفرح بها ، أن أشعر بالدهشة في اكتشاف لون جديد .. منطقة جديدة مختلفة لم أدخلها من قبل ، لا أفكر أبداً بالسعر ولا بأي شي آخر ..لاجديد في الفن بالمعنى المطلق ، اللعبة في التفاصيل وتونات الألوان .. والتكوين هي حالة قلق لذيذة يعي المزيد

بحث

بحث في العناوين فقط

الإعلانات