لقاءات
أصدقاء البيئة والعلوم
سير ذاتية
مشاركات أدبية
تغطيات
أخبار سريعة
القائمة البريدية
Username



E-mail



التصويت
ماذا نقنرح لنتطور أكثر

تغيير واجهة الموقع

تغيير اسلوب الكتابة

الإهتمام بالفن أكثر من الأدب

جميع ما تم ذكره سابقاً

الإعلانات

مسلسل الحسن والحسين صور من البصرة والشام

 

وجاء في موقع "البتول" : ويُنتظر أن يبدأ تصوير المسلسل في الأردن في السابع عشر من الشهر الجاري، ويُتوقّع عرضه في شهر رمضان المقبل، وهو من إنتاج شركة «المها» الكويتية ، ومن تأليف الكاتب السوري محمد اليساري، وإخراج الأردني عبد الباري أبو الخير!!!، وقد رصدت لإنجازه موزانة قدّرت بثلاثة ملايين دولار .


ويشارك في العمل ممثلون من كلّ من لبنان وسوريا والأردن والمغرب، منهم الأردنيان حمد المجالي في دور الحسن، وخالد الغويري في دور الحسين، والسوري رشيد عساف في دور معاوية، واللبناني بيار داغر في دور قاتل الامام علي، ابن ملجم.

 وجاء في موقع "الأخبار" : الخبر الذي تناقلته الصحافة بادئ الأمر، تمحور حول مسلسل كتبه السوري محمد اليساري، يروي فيه سيرة حياة حفيدَي النبي محمّد، الإمامين الحسن والحسين، ويبدأ تصويره قريباً بإدارة المخرج السوري عبد الباري أبو الخير!!!. وأوضح المنتج محمد العنزي أنّ «العمل مبني على قاعدة حسن الظن بين الصحابة واحترام أهل البيت، وإظهار مؤامرات اليهود من خلال شخصية عبد الله بن سبأ، ودوره في إثارة الفتنة بين المسلمين». وكشف أنّ «النص يخضع لرقابة جهات دينية وتاريخيّة، ومراجعة أساتذة التاريخ الإسلامي، تمهيداً لعرضه في رمضان المقبل».


وتحدّث القيّمون عن الممثلين الذين سيشاركون فيه: من سوريا والأردن والمغرب وتونس والخليح العربي بينهم سامر المصري في شخصيّة الحسين وسلوم حداد في شخصيّة معاوية بن أبي سفيان ونوّار بلبل في دور شمر بن ذي الجوشن قاتل الحسين وخالد القيش بدور الخليفة يزيد بن معاوية الذي جرى في عهده حادث مقتل الحسين في كربلاء، إضافةً إلى فتحي الهدواي ومحمد مفتاح.

وقد أهدانا الفنان العزيز صالح السلتي العديد من الصور التي ترصد شتى مراحل العمل في العديد من مواقع التصوير ... ونقدمها تحية منا لرواد موقعنا عالم نوح وتحية للفنانين والفنيين الذين أنجزوا هذا العمل المهم. ونقدم هنا مشاهداً مما يفترض أن تكون أحداثاً وقعت في مدينتي البصرة والشام، كما نقدم صوراً لكواليس التصوير وهذه الصور هي من تصوير الفنان صالح السلتي أو من تصوير أصدقاءه أو الفنيين أو من صور "الراكورات" . تحياتنا للجميع. كما نود تقديم بطاقة إعجاب بطاقم عمل المكياج الذي قدم عملا يستاهل الاعجاب والتقدير.

وللصور بقية

هذا كان في السنة الماضية رمضان 2010، وقريبا ونحن في رمضان 2011 سوف نكمل تحميل الصور


Share |











أدخل النص المبين في الصورة أعلاه في هذا الحقل:




معارضي
زيارة مع دليل
مدن
أفلام عالم نوح
Odeco
كتبنا
عالميات
اللوحة الكبيرة تنتظرني عصام طنطاوي
الفنان التشكيلي الأردني عصام طنطاوي 2006 - 244 x 122 cm مع أن اللوحة الكبيرة تنتظرني في غرفة الرسم .. وكنت بدأت بها منذ ثلاثة أيام ، أصعب مرحلة في اللوحة اجتياز حاجز البداية وقد تجاوزتها ، ولكن بدأت إشكاليات جديدة .. كيف أٌكملها ؟ أجلس أمامها طويلاً ، أرسم تفاصيلها بعينيّ ، قبل أن أتجرأ على لمسها .. أضعها مقابل سريري ويظل الجدل البصريّ محتدماً بيننا ، أغفو وهي في خاطري وأحلامي .. صحيح أنني اتفقت مع الفندق على سعر معين قبضت نصفه قبل أن أبدأ بها .. ولكنها ليست وظيفة أذهب اليها في مواعيد معينة ، أو حرفة أتقنها ، هي أولاً وأخيراً لوحة جديدة ستحمل اسمي ، أريد أن أفرح بها ، أن أشعر بالدهشة في اكتشاف لون جديد .. منطقة جديدة مختلفة لم أدخلها من قبل ، لا أفكر أبداً بالسعر ولا بأي شي آخر ..لاجديد في الفن بالمعنى المطلق ، اللعبة في التفاصيل وتونات الألوان .. والتكوين هي حالة قلق لذيذة يعي المزيد

بحث

بحث في العناوين فقط

الإعلانات