لقاءات
أصدقاء البيئة والعلوم
سير ذاتية
مشاركات أدبية
تغطيات
أخبار سريعة
القائمة البريدية
Username



E-mail



التصويت
ماذا نقنرح لنتطور أكثر

تغيير واجهة الموقع

تغيير اسلوب الكتابة

الإهتمام بالفن أكثر من الأدب

جميع ما تم ذكره سابقاً

الإعلانات

معرض أطفال مرسم البجعة 7-10-2011

 
 
 
 
 
 
أقام الفنانين التشكيليين  لوسي مقصود و جهاد عيسى في صالة الخانجي معرضاً لرسوم الأطفال تحت عنوان " معرض أطفال مرسم البجعة الثالث" وذلك بمشاركة العديد من الأطفال وبلوحات عبّرت عن آمالهم أحلامهم الطفولية البريئة.  وقد كان الافتتاح يوم يوم الجمعة 7/10/2011 على الساعة السادسة مساءً.
 
وهذه بعض من أجواء المعرض :
 
 
فيرا و فيكتور أستور
 
 
بعض الوحات المشاركة
 

 550 لوحة ما بين صغيرة ومتوسطة لـــ 110 طفلة و طفلة

 

 تعانقت الألوان .. وتزاحم الأصفر و الأزرق و الأخضر والأحمر و الأبيض، وتراقصت مع خطوط بريئة وجريئة أبدعتها أنامل صغيرة متناغمة مع خبرة مشرفيه، لترتقي بفن صادق بعيد عن الضوضاء و عن كل خداع، لترقص لوحات جميلة تتسلق تلك الجدران البيضاء معلنة افتتاح معرض رسوم الأطفال.




تشدك كلّ ذوّاق لرؤية إبداع حر و شفاف، فراشات، زهور، وشخصيات عبّرت عن فرحٍ طفولي يفوح بعطر البراءة والنقاء.
 
الفنانين لوسي مقصود و جهاد عيسى صاحبي مشروع مرسم البجعة
 
 
 
 

Share |











أدخل النص المبين في الصورة أعلاه في هذا الحقل:




معارضي
زيارة مع دليل
مدن
أفلام عالم نوح
Odeco
كتبنا
عالميات
اللوحة الكبيرة تنتظرني عصام طنطاوي
الفنان التشكيلي الأردني عصام طنطاوي 2006 - 244 x 122 cm مع أن اللوحة الكبيرة تنتظرني في غرفة الرسم .. وكنت بدأت بها منذ ثلاثة أيام ، أصعب مرحلة في اللوحة اجتياز حاجز البداية وقد تجاوزتها ، ولكن بدأت إشكاليات جديدة .. كيف أٌكملها ؟ أجلس أمامها طويلاً ، أرسم تفاصيلها بعينيّ ، قبل أن أتجرأ على لمسها .. أضعها مقابل سريري ويظل الجدل البصريّ محتدماً بيننا ، أغفو وهي في خاطري وأحلامي .. صحيح أنني اتفقت مع الفندق على سعر معين قبضت نصفه قبل أن أبدأ بها .. ولكنها ليست وظيفة أذهب اليها في مواعيد معينة ، أو حرفة أتقنها ، هي أولاً وأخيراً لوحة جديدة ستحمل اسمي ، أريد أن أفرح بها ، أن أشعر بالدهشة في اكتشاف لون جديد .. منطقة جديدة مختلفة لم أدخلها من قبل ، لا أفكر أبداً بالسعر ولا بأي شي آخر ..لاجديد في الفن بالمعنى المطلق ، اللعبة في التفاصيل وتونات الألوان .. والتكوين هي حالة قلق لذيذة يعي المزيد

بحث

بحث في العناوين فقط

الإعلانات