لقاءات
أصدقاء البيئة والعلوم
سير ذاتية
مشاركات أدبية
تغطيات
أخبار سريعة
القائمة البريدية
Username



E-mail



التصويت
ماذا نقنرح لنتطور أكثر

تغيير واجهة الموقع

تغيير اسلوب الكتابة

الإهتمام بالفن أكثر من الأدب

جميع ما تم ذكره سابقاً

الإعلانات

معرض الفنانة رامه دهنه الوداع



معرض الفنانة رامه دهنه::: الوداع

حلب ـ عالم نوح

لقاء نوح حمامي ـ تصوير وسام كوسه




أعزاءنا في عالم نوح، يسعدنا اليوم أن نقدم لكم معرض الفنانة رامه دهنه، الذي أقامته يوم الأحد 10-8-2014 بمقهى سنغريا الثقافي.

رامه من مواليد ١٩٩١ بمدينة الدمام

درست في كلية الفنون الجميلة والتطبيقية في حلب وتقدم معرضها الأول كبطاقة تعريف عن نفسها وأعمالها.

في هذا المعرض قدمت 12 لوحة .. ما بين الأسلوب الانطباعي والتعبيري وقد برعت في كليهما.

قدمت 4 لوحات تستعرض فيها قصة امرأة ... وتطرح سؤالا: هل هي غانية، عاشقة... ما قصة هذه المجموعة وكيف كان رأي المتلقين ...؟



تظهر هذه المرأة وكأنها تحاول نفض ملامح الحزن، فتنشغل عنه بكأس أو شريك أو حتى بسحبة دخان، لكن ما حاولت الوصول إليه مختلف عن ما نراه للوهلة الأولى في هذه اللوحات، حيث حاولت أن أجسد في هذه المرأة الشخصية التائهة قبل الفراق الذي أخذ أشكال عديدة من حياتنا اليومية وكيف يجب علينا تناسي الهموم والحزن.. فحاولت أن أعكس ملامح هذه الحقيقة بطريقة تراجيدية مقتبسة من فن عالمي . وصلت فكرة المعرض إلى العديد من المتلقين بطريقة مباشرة من خلال فهمهم لمدلول اللوحة وطبيعة ألوانها التي تعكس صعوبة التيه والفراق.




الخيل!... ما علاقتك بها على أرض الواقع . . وكموضوع للوحاتك؟

الخيل هو رمز للوفاء كما أنه يدل على كمال المشاعر والأحاسيس وهذا ما يتضح في بريق عينيه. وتعبر الخيل في لوحاتي عن صعوبة الرحيل والفراق.



لاحظنا لوحة "الغجرية" ما قصّتها ؟


الغجر هم أكثر الشعوب فراقاً لأرضهم واخترت هذه الغجرية لظهور ملامح الحزن في عينيها لفراق أرضها، والتي ستكون انطلاقاً لمجموعتي الجديدة.

 كيف كانت الآراء حول المعرض؟

كان الانطباع العام جيد لما يجسده عنوان المعرض في حياتنا الحالية في ضوء هذه الظروف. فكل منا ربما فارق شخص أو شيء وأحس بشيء من صعوبة الفراق والوداع.


كيف تم اختيار اللوحات والعدد ومن ساعدك في ذلك انطلاقا من علمنا أن هذه اللوحات ضمن عدد كبير من أعمالك؟

تم اختيار هذه اللوحات بناءً على عنوان المعرض الذي اخترته لأكون قريبة من الواقع الذي نمر به في حياتنا.



الوداع .. كان عنوان لوحتي الأولى بين هذه اللوحات (لوحة الخيول) ومنها توسعت لأعبر عن "الوداع" بأشكال عديدة اقتبستها عن فنانين عالميين، وحاولت التعبير عن طريقها عن هذا الموضوع، حيث عنيت بها أهمية مواجهة الصعاب بطريقة بسيطة بعيدة عن التعقيد. وأخيراً آمل أن تكون لوحاتي قد نالت إعجابكم.



ونتمنى للفنانة الشابة المستقبل الفني والشخصي الرائع الذي تصبو إليه وموعدنا معها في معارض أخرى إن شاء الله.


الصورة الجماعية


Share |





التعليقات على معرض الفنانة رامه دهنه الوداع


الغجرية
خيري

هل المعرض لعرض اللوحات فقط؟ ارغب بشراء لوحة الغجرية ولا اعرف كيف التواصل مع الفنانة رامه. ارجو المساعدة . Khairy_acc@hotmail.com مع وافر الشكر....


with my best wishes
تامر

رائــــــــعة لوحات مليئة بالاحساس كل منها يحكي قصة تراجيدية مع كل التوفيق


البحث عن أصالة
رفاييل

اللوحات يلي استفضتو بالحديث عنها على انها قصة امرأة هل هي غانية ام عاشقة هي في الحقيقة نسخ سيأ للوحات Fabian Perez. بخصوص لوحة الحصان ارجله على ماهو واضح كفرية بالرسم.. وصدره ملون كأنو حجر... . كموقع مختص بالثقافة والفن someone could expect something better from you








أدخل النص المبين في الصورة أعلاه في هذا الحقل:




معارضي
زيارة مع دليل
مدن
أفلام عالم نوح
Odeco
كتبنا
عالميات
اللوحة الكبيرة تنتظرني عصام طنطاوي
الفنان التشكيلي الأردني عصام طنطاوي 2006 - 244 x 122 cm مع أن اللوحة الكبيرة تنتظرني في غرفة الرسم .. وكنت بدأت بها منذ ثلاثة أيام ، أصعب مرحلة في اللوحة اجتياز حاجز البداية وقد تجاوزتها ، ولكن بدأت إشكاليات جديدة .. كيف أٌكملها ؟ أجلس أمامها طويلاً ، أرسم تفاصيلها بعينيّ ، قبل أن أتجرأ على لمسها .. أضعها مقابل سريري ويظل الجدل البصريّ محتدماً بيننا ، أغفو وهي في خاطري وأحلامي .. صحيح أنني اتفقت مع الفندق على سعر معين قبضت نصفه قبل أن أبدأ بها .. ولكنها ليست وظيفة أذهب اليها في مواعيد معينة ، أو حرفة أتقنها ، هي أولاً وأخيراً لوحة جديدة ستحمل اسمي ، أريد أن أفرح بها ، أن أشعر بالدهشة في اكتشاف لون جديد .. منطقة جديدة مختلفة لم أدخلها من قبل ، لا أفكر أبداً بالسعر ولا بأي شي آخر ..لاجديد في الفن بالمعنى المطلق ، اللعبة في التفاصيل وتونات الألوان .. والتكوين هي حالة قلق لذيذة يعي المزيد

بحث

بحث في العناوين فقط

الإعلانات