لقاءات
أصدقاء البيئة والعلوم
سير ذاتية
مشاركات أدبية
تغطيات
أخبار سريعة
القائمة البريدية
Username



E-mail



التصويت
ماذا نقنرح لنتطور أكثر

تغيير واجهة الموقع

تغيير اسلوب الكتابة

الإهتمام بالفن أكثر من الأدب

جميع ما تم ذكره سابقاً

الإعلانات

معرض ربيع حلب للفنانين التشكيليين

وقد جاء في كتيّب المعرض :


الربيع في السنة واحد، أما في مدينة حلب هناك ربيعان ربيع الطبيعة وربيع فنانين حلب.

اجتمعوا ليضفوا على مدينتنا الجميلة صبغة الورود الملونة بريشتهم المعبرة، وليجسدوا في أعمالهم لوحات عنوانها الإبداع والصدق لهذه المدينة، في كل عام تحتفل حلب الشهباء بمعرض الربيع الذي أصبح عرفاً لهذه المدينة الخالدة.

يجسد الفنانون بريشتهم لمسات الإبداع والموهبة والتقنية والثقافة ليرفعوا الحس الوطني في ذاكرتهم من خلال تمازج عناصر لوحاتهم وأعمالهم النحتية من التراث والحضارة.
إن معرض ربيع حلب فرصة للفنانين ليعبروا عما يختلج في نفوسهم من حس بجمال هذه المدينة وأصالتها وعراقتها عبر الأزمان مستخدمين تقنيات مختلفة تبهر المتذوقين بمواهبهم وحرفيتهم.

من خلال هذا المعرض يقدم اتحاد الفنانين التشكيليين فرع حلب من جميع الزملاء المشاركين في المعرض بالشكر العميق لما بذلوه من إبداعات وجهود كبيرة في سبيل إنجاح المعرض.
ونأمل أن يكون المعرض القادم له طابع فني وتراثي لحضارة مدينة حلب.

وليكن معرضنا هذا بعنوان الفخر والاعتزاز بسيد الوطن الرئيس بشار الأسد.

رئيس فرع حلب
لاتحاد الفنانين التشكيليين
أحمد ناصيف

وقد تم الافتتاح بحضور السيد المحافظ المهندس علي أحمد منصورة والرفيق محمد الحاج حميدي رئيس مكتب النقابات المهنية والأستاذ أحمد ناصيف رئيس اتحاد الفنانين التشكيليين وأعضاء فرع الاتحاد والأستاذ غالب البرهودي مدير الثقافة بحلب. كما تم حضور أغلب الفنانين المشاركين.


Share |





التعليقات على معرض ربيع حلب للفنانين التشكيليين


نتابعكم من إسبانيا
عبد القادر الخليل

تجولت لأول مرة في هذا الموقع. وكا من باب الصدفة, لأنه ليس لنا علم عن ذلك. هو أهم معرض تشكيلي يقام على أرض حلب منذ الخمسينات, معرض الربيع في حلب, هو أهم ملتقى للفن التشكيلي, يهمني هذا المعرض لانه معرض حلب, ويهمني لأنه أشارك به أيضآ ويهمني ان اشاهد الحركة والناشاط الإبداعي لدى زملائي في حلب. اعيش بعيدآ عنهم,وألتقي القليل معهم, لكن أتابع أخبارهم وأشاهدهم من خلا هذه الصور وأشاهد ايضآ افراد عائلتي.. هذه الصور سمحت لي ان اجد مستوى عظيم من الفن التشكيلي, وسمحت لي ان أشاهد لوحات جميلة جدآ. أشكر هذا الموقع وأشكر الذين وضعوا لنا هذه الصور, ,اشكر مدير إتحاد الفنانين وأعضاء الإتحاد. وشكري إلى محافظ حلب وجميع المسؤولين الذين حضروا هذا المعرض. هذا مايرغبه كل فنان وهذا الذي يساعد على إزدياد الإبداع الفني. تحيتي لهم جميعآ من أرض الأندلس وخاصة من شمال إسبانيا. تحيتي إلى جميع الزملاء, أملي ان ألتقي معهم داخل القطر وفي أوربا على أرض المتاحف العالمية. الفنان التشكيلي . عبد القادر الخليل.








أدخل النص المبين في الصورة أعلاه في هذا الحقل:




معارضي
زيارة مع دليل
مدن
أفلام عالم نوح
Odeco
كتبنا
عالميات
اللوحة الكبيرة تنتظرني عصام طنطاوي
الفنان التشكيلي الأردني عصام طنطاوي 2006 - 244 x 122 cm مع أن اللوحة الكبيرة تنتظرني في غرفة الرسم .. وكنت بدأت بها منذ ثلاثة أيام ، أصعب مرحلة في اللوحة اجتياز حاجز البداية وقد تجاوزتها ، ولكن بدأت إشكاليات جديدة .. كيف أٌكملها ؟ أجلس أمامها طويلاً ، أرسم تفاصيلها بعينيّ ، قبل أن أتجرأ على لمسها .. أضعها مقابل سريري ويظل الجدل البصريّ محتدماً بيننا ، أغفو وهي في خاطري وأحلامي .. صحيح أنني اتفقت مع الفندق على سعر معين قبضت نصفه قبل أن أبدأ بها .. ولكنها ليست وظيفة أذهب اليها في مواعيد معينة ، أو حرفة أتقنها ، هي أولاً وأخيراً لوحة جديدة ستحمل اسمي ، أريد أن أفرح بها ، أن أشعر بالدهشة في اكتشاف لون جديد .. منطقة جديدة مختلفة لم أدخلها من قبل ، لا أفكر أبداً بالسعر ولا بأي شي آخر ..لاجديد في الفن بالمعنى المطلق ، اللعبة في التفاصيل وتونات الألوان .. والتكوين هي حالة قلق لذيذة يعي المزيد

بحث

بحث في العناوين فقط

الإعلانات