لقاءات
أصدقاء البيئة والعلوم
سير ذاتية
مشاركات أدبية
تغطيات
أخبار سريعة
القائمة البريدية
Username



E-mail



التصويت
ماذا نقنرح لنتطور أكثر

تغيير واجهة الموقع

تغيير اسلوب الكتابة

الإهتمام بالفن أكثر من الأدب

جميع ما تم ذكره سابقاً

الإعلانات

معرض سورية مهد الحضارات 9-4-2012

 
معرض سورية مهد الحضارات


أقام اتحاد شبيبة الثورة واتحاد الفنانين التشكيليين فرع حلب بالتعاون مع نادي فن التصوير الضوئي معرضاً تحت عنوان "سورية مهد الحضارات" وذلك في صالة الأسد للفنون الجميلة بتاريخ 9/4/2012 وبمشاركة العديد من الشباب الموهوبين في مجال التصوير الضوئي.

عالم نوح كان هنالك والتقى بالإعلامي "جمال دهان" مدير النادي الشبيبي والذي تحدث عن المعرض قائلاً:


حاولنا من خلال هذا التعاون وهذا المعرض أن نتبادل الخبرات وتصبح هنالك استفادة لكل مصور مع زميله الآخر، والمعرض كما رأينا عن سورية وعن الحضارة الغنية لها بما تحمله من تراث وفن عريق، وقد تعددت المواضيع في هذا المعرض فعلى الرغم من أن كافة المصورين من حلب إلا أنه كان هنالك العديد من الصور من خارج المحافظة وحتى الصور المأخوذة لحلب هي صور لحالات مختلفة وأزمنة مختلفة وليس منمّطة وتقليدية، وهي على الرغم من بساطة الحالات المقدمّة إلا أنني وجدت لغة بصرية جميلة في مجمل اللوحات.

وعن نشاطات النادي الشبيبي القادمة أضاف:

نقوم حالياً بإقامة دورات تدريبية للشباب الموهوبين في الصحافة وبدأنا برابطة "زكي الأرسوزي" وسنتابع عملنا لنشمل بذلك كافة الروابط الموجودة في حلب.

من الجدير ذكره أن المعرض على الرغم من أنه تحت عنوان "سورية مهد الحضارات" إلا أنه ضم العديد من المواضيع التي من الممكن أن تكون بعيد عن سبب إقامته ولكنها في الوقت ذاته حملت نظرة جمالية من منظور الشباب إلى الأوابد الحالية في حلب، ونذكر أن المعرض مستمر لغاية 12/4/2012

المشاركون في المعرض حسب ترتيب اللوحات:

أنس أو مغارة

عما حجار

خليل محمد علي

أحمد مصطو

حسن كيخا

ليلى النواز

هاني طيفور

عاكف كموش

أمير ياقدي

سيعد الحماد

أحمد كسار

ممدوح درويش

جمال باكور

ياسر قدسي

أيمن سيرجيه

آية سنجقدار

أحمد عبدالله

نوح حمامي

أغيد شيخو

فيكين مظلوميان


أغيد شيخو_ عالم نوح

 


Share |











أدخل النص المبين في الصورة أعلاه في هذا الحقل:




معارضي
زيارة مع دليل
مدن
أفلام عالم نوح
Odeco
كتبنا
عالميات
اللوحة الكبيرة تنتظرني عصام طنطاوي
الفنان التشكيلي الأردني عصام طنطاوي 2006 - 244 x 122 cm مع أن اللوحة الكبيرة تنتظرني في غرفة الرسم .. وكنت بدأت بها منذ ثلاثة أيام ، أصعب مرحلة في اللوحة اجتياز حاجز البداية وقد تجاوزتها ، ولكن بدأت إشكاليات جديدة .. كيف أٌكملها ؟ أجلس أمامها طويلاً ، أرسم تفاصيلها بعينيّ ، قبل أن أتجرأ على لمسها .. أضعها مقابل سريري ويظل الجدل البصريّ محتدماً بيننا ، أغفو وهي في خاطري وأحلامي .. صحيح أنني اتفقت مع الفندق على سعر معين قبضت نصفه قبل أن أبدأ بها .. ولكنها ليست وظيفة أذهب اليها في مواعيد معينة ، أو حرفة أتقنها ، هي أولاً وأخيراً لوحة جديدة ستحمل اسمي ، أريد أن أفرح بها ، أن أشعر بالدهشة في اكتشاف لون جديد .. منطقة جديدة مختلفة لم أدخلها من قبل ، لا أفكر أبداً بالسعر ولا بأي شي آخر ..لاجديد في الفن بالمعنى المطلق ، اللعبة في التفاصيل وتونات الألوان .. والتكوين هي حالة قلق لذيذة يعي المزيد

بحث

بحث في العناوين فقط

الإعلانات