لقاءات
أصدقاء البيئة والعلوم
سير ذاتية
مشاركات أدبية
تغطيات
أخبار سريعة
القائمة البريدية
Username



E-mail



التصويت
ماذا نقنرح لنتطور أكثر

تغيير واجهة الموقع

تغيير اسلوب الكتابة

الإهتمام بالفن أكثر من الأدب

جميع ما تم ذكره سابقاً

الإعلانات

معهد آرام خجادوريان للموسيقا 22-6-2012

معهد آرام خجادوريان للموسيقا

 

 

يقدم لنا الأستاذ المايسترو شاهي كشيشيان هذه اللمحة عن المعهد، وقد التقطت الصور خلال الحفل الأخير للمعهد بتاريخ 22-6- 2012

تأسس المعهد الموسيقي باسم الموسيقار العالمي آرام خجادوريان في عام 1992, وذلك برعاية الجمعية الخيرية العمومية الأرمنية و جمعية الشبيبة الأرمنية, و باشرت فعالياتها التدريسية في تشرين الثاني من العام نفسه.

المايسترو شاهي كشيشيان

في الخطوات الأولى من عملية التأسيس ساهمت خبيرة آلة البيانوالأرمينية كالينا ميلكوميان في ترسيخ الأسس المنهجية, و تابعت سير العملية التعليمية و وجهتها لحين أخذت المنحى الصحيح.

أول من أدار المعهد هو الموسيقار خاجيك خجادوريان, و من ثم توالوا على هذا المنصب توالياً الموسيقار السيدة شوغاكات أبارتيان – سليميان, و عالمة الموسيقا السيدة روزان سوغيكيان , و منذ عام 2008 إلى اليوم يدير المعهد المغني الأوبرالي (TENOR) و قائد الكورال المايسترو شاهي كشيشيان.

اقتصرت الاختصاصات الموجودة في المعهد في بدايات عهده على آلات البيانو , و الكمان و الفلوت . أما اليوم فقد اتسع طيف الاختصاصات ليشمل: البيانو, الكمان, الفلوت, الغيتار, التشيللو, القانون, و تمرين الصوت (الغناء الأبرالي). و تدرس في المعهد مادتي الصولفيج و الهارمونيا.

يضم المعهد خيرة مدرسي المواد المذكورة من ذوي الجنسيات السورية و الأجنبية, و عاماً بعد عام يزداد النضج و تزداد معها الخبرة التدريسية بحيث يمكن ملاحظة ذلك من خلال تطور المستوى الذي يظهره الطلاب.

ينظم المعهد حفلات دورية سنوية في نهاية كل عام دراسي لإعطاء الطلاب فرصة الحضور على المسرح و اكتساب الخبرة من جراء الممارسة العملية. تنظم أيضاً حفلات دورية للطلاب المميزين, و خبراء أو أساتذة ضيوف, بالإضافة الى مسابقات و محاضرات و نشاطات تهدف الى توعية و تثقيف الطلاب, و منحهم القاعدة النظرية و الفكرية اللازمة لتوسيع أفق إمكاناتتهم الفنية. إلى جانب كل هذا و ذاك, ما يميز معهد آرام خجادوريان هو البيئة الحضارية المتمثلة بالرقي في عملية التدريس, و النظام و الانضباط السائدين, والجدية في متابعة أمور و مشاكل الطلاب و المدرسين على حد سواء.

في نهاية الأمر يهدف معهد آرام خجادوريان إلى وضع حجر في بناء الوطن, مؤمناً بأن الفن و الحضارة هما من أهم الركائز لبناء مجتمع أرقى و أزهى.

 

 

عالم نوح


Share |





التعليقات على معهد آرام خجادوريان للموسيقا 22-6-2012


thanks
Shahe Keshishian

thank you for this event covering...








أدخل النص المبين في الصورة أعلاه في هذا الحقل:




معارضي
زيارة مع دليل
مدن
أفلام عالم نوح
Odeco
كتبنا
عالميات
اللوحة الكبيرة تنتظرني عصام طنطاوي
الفنان التشكيلي الأردني عصام طنطاوي 2006 - 244 x 122 cm مع أن اللوحة الكبيرة تنتظرني في غرفة الرسم .. وكنت بدأت بها منذ ثلاثة أيام ، أصعب مرحلة في اللوحة اجتياز حاجز البداية وقد تجاوزتها ، ولكن بدأت إشكاليات جديدة .. كيف أٌكملها ؟ أجلس أمامها طويلاً ، أرسم تفاصيلها بعينيّ ، قبل أن أتجرأ على لمسها .. أضعها مقابل سريري ويظل الجدل البصريّ محتدماً بيننا ، أغفو وهي في خاطري وأحلامي .. صحيح أنني اتفقت مع الفندق على سعر معين قبضت نصفه قبل أن أبدأ بها .. ولكنها ليست وظيفة أذهب اليها في مواعيد معينة ، أو حرفة أتقنها ، هي أولاً وأخيراً لوحة جديدة ستحمل اسمي ، أريد أن أفرح بها ، أن أشعر بالدهشة في اكتشاف لون جديد .. منطقة جديدة مختلفة لم أدخلها من قبل ، لا أفكر أبداً بالسعر ولا بأي شي آخر ..لاجديد في الفن بالمعنى المطلق ، اللعبة في التفاصيل وتونات الألوان .. والتكوين هي حالة قلق لذيذة يعي المزيد

بحث

بحث في العناوين فقط

الإعلانات