لقاءات
أصدقاء البيئة والعلوم
سير ذاتية
مشاركات أدبية
تغطيات
أخبار سريعة
القائمة البريدية
Username



E-mail



التصويت
ماذا نقنرح لنتطور أكثر

تغيير واجهة الموقع

تغيير اسلوب الكتابة

الإهتمام بالفن أكثر من الأدب

جميع ما تم ذكره سابقاً

الإعلانات

مهرجان صور الموسيقي الدولي يكرّم فيروز 2016



بيروت ـ لجنة مهرجان صور الموسيقي

عالم نوح


ثقافة وفن : مهرجان صور الموسيقي الدولي يكرّم فيروز


أعلنت إدارة مسرح إسطنبولي في مدينة صور اللبنانية عن إقامة الدورة الثانية من مهرجان صور الموسيقي الدولي في الفترة المتدة من 9 ولغاية 11 أبريل, وذلك برعاية وزير الثقافة ريمون عريجي وبتنظيم من جمعية تيرو للفنون وبالتعاون مع وزارة الثقافة اللبنانية وبلدية صور وإدارة حصر التبغ التباك , وبمشاركة فرق من لبنان والعالم ,ويعتبر هدف المهرجان دعم موسيقى الشباب والاعمال الموسيقية والغنائية العربية والتلاقي الثقافي بين مختلف الدول العربية والاجنبية .


وقد عبر مؤسس المهرجان قاسم إسطنبولي أن هذه الدورة ستحتفي بالفن اللبناني من خلال تكرّيم الاسطورة " فيروز " وبمشاركة الفرقة الايطالية والكورية والاندونيسية والفلندية والغانية من اليونيفيل والمدارس والكشافة, وقد تم إستقتبال عروض من لبنان وسوريا وفلسطين والعراق والاردن وتونس والجزائر والمغرب ومصر وفرنسا وهولندا وسويسرا وإسبانيا والكونغو .

                    
      
ويأتي هذا الحدث بعد تأسيس مسرح إسطنبولي الذي شكل حالة ثقافية بالجنوب وفريدة في لبنان من خلال إطلاق مهرجان صور المسرحي الدولي ومهرجان صور السينمائي الدولي لدورتين متتاليتن بحضور فنانين من مختلف دول العالم على نفقتهم الخاصة وإستضافتهم في بيوت الضيافة , وتأسيس محترف تيرو للفنون للتدريب المجاني بالمسرح والرسم والتصوير والرسم , وإقامة مهرجان السينما تقاوم ومهرجان السينما الاوروبية بالاضافة الى الكرنفالات وعروض الشارع والافت ان جميع هذه الفعاليات مجانية للجمهور لتشكل بذلك مسرح وطني في الجنوب رغم غياب الدعم الحقيقي للمهرجانات وغياب السياسات الداعمة للثقافة من قبل المؤسسات العامة والخاصة كالبنوك والمصارف التي قامت ضدها عدة تحركات رفضاً للتهميش الثقافي في مدينة صور .

والجدير بالذكر أن الدورة الاولى من المهرجان كرمت الراحلين وديع الصافي والشحرورة وشارك فيها جورج الصافي ,كلودا عقل ,سامي حواط , واليمني الهيجري والليبي محمد رزق الله والبريطاني جريمي جونس وغيرهم .


المرسل : لجنة مهرجان صور الموسيقي
0096171416179


Share |









أدخل النص المبين في الصورة أعلاه في هذا الحقل:




معارضي
زيارة مع دليل
مدن
أفلام عالم نوح
Odeco
كتبنا
عالميات
اللوحة الكبيرة تنتظرني عصام طنطاوي
الفنان التشكيلي الأردني عصام طنطاوي 2006 - 244 x 122 cm مع أن اللوحة الكبيرة تنتظرني في غرفة الرسم .. وكنت بدأت بها منذ ثلاثة أيام ، أصعب مرحلة في اللوحة اجتياز حاجز البداية وقد تجاوزتها ، ولكن بدأت إشكاليات جديدة .. كيف أٌكملها ؟ أجلس أمامها طويلاً ، أرسم تفاصيلها بعينيّ ، قبل أن أتجرأ على لمسها .. أضعها مقابل سريري ويظل الجدل البصريّ محتدماً بيننا ، أغفو وهي في خاطري وأحلامي .. صحيح أنني اتفقت مع الفندق على سعر معين قبضت نصفه قبل أن أبدأ بها .. ولكنها ليست وظيفة أذهب اليها في مواعيد معينة ، أو حرفة أتقنها ، هي أولاً وأخيراً لوحة جديدة ستحمل اسمي ، أريد أن أفرح بها ، أن أشعر بالدهشة في اكتشاف لون جديد .. منطقة جديدة مختلفة لم أدخلها من قبل ، لا أفكر أبداً بالسعر ولا بأي شي آخر ..لاجديد في الفن بالمعنى المطلق ، اللعبة في التفاصيل وتونات الألوان .. والتكوين هي حالة قلق لذيذة يعي المزيد

بحث

بحث في العناوين فقط

الإعلانات