لقاءات
أصدقاء البيئة والعلوم
سير ذاتية
مشاركات أدبية
تغطيات
أخبار سريعة
القائمة البريدية
Username



E-mail



التصويت
ماذا نقنرح لنتطور أكثر

تغيير واجهة الموقع

تغيير اسلوب الكتابة

الإهتمام بالفن أكثر من الأدب

جميع ما تم ذكره سابقاً

الإعلانات

مهرجان نيسان للطفولة الثاني

برعاية السيد المهندس علي أحمد منصورة محافظ حلب وبالتعاون مع مديرية الثقافة ومجلس مدينة حلب واتحاد الفنانين التشكيليين واتحاد شبيبة الثورة ومنظمة طلائع البعث الإتحاد النسائي في حلب، ابتدأت فعاليات مهرجان نيسان للطفولة الثاني أمس وذلك في مديرية الثقافة في حلب.

وقد جاء في برنامج الاحتفال كورال لأطفال منظمة طلائع البعث الذين غنوا للوطن بطفولة بريئة استعدت الحضور إلى الوقوف باحترام لما قدمه هؤلاء الأطفال الواعيين لقضايا وطنهم وما يحدق بالآتي من خطر، ثم تلاه عرض مسرحي بعنوان " اليود العجيب " وهو عمل تربوي هادف استهدف الفساد الإداري وسوء استغلال السلطة التي من الممكن أن تسبب الكثير من المشاكل والخسائر للرعية

 وقد تم عرض هذه الفكرة من خلال بعض من الأطفال الذين لعبوا دور الرعية بالإضافة للوزير الذي بسبب طمعه يقوم بمنع اليود عن الشعب مما يأتي بآثار سلبية على الرعية ككل فنقص اليود في الجسم يسبب الكثير من المخاطر والأمراض كالقصور العقلي والجسمي ، والعمل تابع لفرقة النور المسرحية وهو من تأليف وإخراج محمود درويش وتمثيل كل من الأطفال : أسعد جلخي ، رغد البرهودي ، حلا إسماعيل ، ملاك البرهودي ، جوانا ميري ، سماح جلخي ، محمود درويش ، ديانا حبيب ، صادق جلوف ، أما مجموعة الدمى فكانت مؤلفة من : سوزان ، بتول ، آراس ، راما ، بيروين ، والمساعد المخرج : حلال بلال .


كما تم افتتاح معرض كتاب الطفل في صالة المعرض والذي ضم عدداً كبيراً من قصص الأطفال وبعض من القصص والروايات التي تهم المثقف بشكل عام ، وقد ركز معرض الكتاب هنا على استخدام اللعبة لأخذ المعرفة وذلك من خلال بعض القصص التي كانت عبارة عن ألواح خشبية وأيضاً بعض الألوان والمعجون والقطع التي تحتاج إلى تركيب لمعرفة القصة كاملة . 


أيضاً تم افتتاح المعرض البيئي المتنقل في بهو المديرية والذي يشمل تعريفاً ومعلومات عن بعض الحيوانات الأليفة والغير الأليفة ، ويذكر أن المهرجان يستمر لغاية السادس والعشرين من الشهر الجاري وستتم الفعاليات في كل من المناطق التالية : مديرية الثقافة ، المركز الثقافي في حي العزيزية ، باب الفرج ، الفردوس ، هنانو ، الصاخور ، النيرب ، بالإضافة إلى المراكز الثقافية في ريف حلب .

أغيد شيخو _ عالم نوح


Share |











أدخل النص المبين في الصورة أعلاه في هذا الحقل:




معارضي
زيارة مع دليل
مدن
أفلام عالم نوح
Odeco
كتبنا
عالميات
اللوحة الكبيرة تنتظرني عصام طنطاوي
الفنان التشكيلي الأردني عصام طنطاوي 2006 - 244 x 122 cm مع أن اللوحة الكبيرة تنتظرني في غرفة الرسم .. وكنت بدأت بها منذ ثلاثة أيام ، أصعب مرحلة في اللوحة اجتياز حاجز البداية وقد تجاوزتها ، ولكن بدأت إشكاليات جديدة .. كيف أٌكملها ؟ أجلس أمامها طويلاً ، أرسم تفاصيلها بعينيّ ، قبل أن أتجرأ على لمسها .. أضعها مقابل سريري ويظل الجدل البصريّ محتدماً بيننا ، أغفو وهي في خاطري وأحلامي .. صحيح أنني اتفقت مع الفندق على سعر معين قبضت نصفه قبل أن أبدأ بها .. ولكنها ليست وظيفة أذهب اليها في مواعيد معينة ، أو حرفة أتقنها ، هي أولاً وأخيراً لوحة جديدة ستحمل اسمي ، أريد أن أفرح بها ، أن أشعر بالدهشة في اكتشاف لون جديد .. منطقة جديدة مختلفة لم أدخلها من قبل ، لا أفكر أبداً بالسعر ولا بأي شي آخر ..لاجديد في الفن بالمعنى المطلق ، اللعبة في التفاصيل وتونات الألوان .. والتكوين هي حالة قلق لذيذة يعي المزيد

بحث

بحث في العناوين فقط

الإعلانات