لقاءات
أصدقاء البيئة والعلوم
سير ذاتية
مشاركات أدبية
تغطيات
أخبار سريعة
القائمة البريدية
Username



E-mail



التصويت
ماذا نقنرح لنتطور أكثر

تغيير واجهة الموقع

تغيير اسلوب الكتابة

الإهتمام بالفن أكثر من الأدب

جميع ما تم ذكره سابقاً

الإعلانات

نهر بورتو برنسيسا الجوفي في الفلبين

السيد وسيم نعناعة القنصل الفخري للفلبين

نهر "بورتو برنسيسا الجوفي" في الفلبين



تتنافس الفلبين مع دول أخرى للفوز بإحدى عجائب الدنيا السبع و ذلك عن طريق نهر "بورتو برنسيسا الجوفي" و الذي يمر تحت الأرض لمسافة 8,2 كم.

و يقول في ذلك
السيد وسيم نعناعة
القنصل الفخري لجمهورية الفلبين في حلب : إن نهر "بورتو برنسيسا الجوفي" يستحق أن يكون إحدى عجائب الدنيا السبع.

حيث أن نهر
"بورتو برنسيسا الجوفي" يعد أطول نهر تحت الأرض في العالم ويعود تشكيله إلى 30 مليون سنة و بسبب خصائصه العلمية والحيوية الفريدة اختارته اليونيسكو عام 1999 ليكون موقعا للتراث العالمي.



و من بين 400 موقع حول العالم تنافست في البداية على أن تكون إحدى عجائب الدنيا السبع اجتاز نهر "بورتو برنسيسا الجوفي" ليكون من بين أول أربعة عشرة موقعاً من الثمانية والعشرون الذين اختارتهم الهيئة الدولية للخبراء و إن النتائج النهائية سوف تعلن في 11 – 11 – 2011 و قد أتاحت قنصلية الفلبين في حلب من خلال موقعها الالكتروني www.phcaleppo.org التصويت على أن يكون النهر "بورتو برنسيسا الجوفي" من بين إحدى عجائب الدنيا السبع.

 

ويمكن الإطلاع على الموقع العام للعجائب الجديدة


www.new7wonders.com

الصحفي عبد القادر قوله


Share |











أدخل النص المبين في الصورة أعلاه في هذا الحقل:




معارضي
زيارة مع دليل
مدن
أفلام عالم نوح
Odeco
كتبنا
عالميات
اللوحة الكبيرة تنتظرني عصام طنطاوي
الفنان التشكيلي الأردني عصام طنطاوي 2006 - 244 x 122 cm مع أن اللوحة الكبيرة تنتظرني في غرفة الرسم .. وكنت بدأت بها منذ ثلاثة أيام ، أصعب مرحلة في اللوحة اجتياز حاجز البداية وقد تجاوزتها ، ولكن بدأت إشكاليات جديدة .. كيف أٌكملها ؟ أجلس أمامها طويلاً ، أرسم تفاصيلها بعينيّ ، قبل أن أتجرأ على لمسها .. أضعها مقابل سريري ويظل الجدل البصريّ محتدماً بيننا ، أغفو وهي في خاطري وأحلامي .. صحيح أنني اتفقت مع الفندق على سعر معين قبضت نصفه قبل أن أبدأ بها .. ولكنها ليست وظيفة أذهب اليها في مواعيد معينة ، أو حرفة أتقنها ، هي أولاً وأخيراً لوحة جديدة ستحمل اسمي ، أريد أن أفرح بها ، أن أشعر بالدهشة في اكتشاف لون جديد .. منطقة جديدة مختلفة لم أدخلها من قبل ، لا أفكر أبداً بالسعر ولا بأي شي آخر ..لاجديد في الفن بالمعنى المطلق ، اللعبة في التفاصيل وتونات الألوان .. والتكوين هي حالة قلق لذيذة يعي المزيد

بحث

بحث في العناوين فقط

الإعلانات