لقاءات
أصدقاء البيئة والعلوم
سير ذاتية
مشاركات أدبية
تغطيات
أخبار سريعة
القائمة البريدية
Username



E-mail



التصويت
ماذا نقنرح لنتطور أكثر

تغيير واجهة الموقع

تغيير اسلوب الكتابة

الإهتمام بالفن أكثر من الأدب

جميع ما تم ذكره سابقاً

الإعلانات

وديع الصافي ما زال حيا





أعزاءنا في عالم نوح، كما عوّدناكم دائما على رعاية شبابنا الموهوب، نقدم لكم رؤية فنية بقلم الشاعر محمد صوفي عن مطرب شاب هو شادي داوود، متمنين لهما النجاح المميّز في حياتهما الشخصية والمهنية.
نوح حمامي



                           المطرب شادي داوود





 وديع الصافي ما زال حيا بقلم محمد صوفي


تمضي في شوارع حلب.. تبدو وكأنك غريب.. لا تعرف الزمان ولا المكان الذي أنت فيه؛ أصوات القصف ملئ عيني.. ودخان من النفوس تحرق سمعي. من بين كل هذا الضجيج أسمع صوت أعاد الروح إلي، صوت وُلد في أخطر مدينة في العالم.

                                     

هو معزوفة الرجاء بكل شجنها.. بكل حبها، عندما تسمعه تشعر بأنك حلقت في سماء الأرواح، وحلب تمسح دموعها ويرسم على وجهها ابتسامة لا تريد الزوال.



ولد في حلب ذلك الشاب الذي استطع أن يجعل الفرح يولد من رحم الموت وأن يخلق من الحزن سعادة لا توصف هو المغني في فرقة COMMA التي أسسها هو وأصدقائه في حلب "وسنخبركم عنها لاحقاً في حديث مطول.

" مخطؤون من يقولون أن وديع الصافي قد مات "... إنه مازال حياً " بصوت شادي داوود ومن لم يسمع شادي وهو يغني أجمل أغاني وديع الصافي فقد أضاع الكثير من الإحساس والمتعة.


         


تميّز شادي داوود بغناء كل ألوان الغناء العربي وبذلك يكون قد أرضى أذواق أهل أرض الطرب كافة والمميّز بطريقة شادي بالغناء أنه يعيد توزيع الأغاني ويبذل كل ما لديه من حب وإحساس.

من روائع الصافي و شادي داوود أغنية رح حلفك بالغصن يا عصفور

شارك في Arab Idol لكن الحظ لم يكن من حليفه لأنه لم يكن يملك دعماً من قبل أحد، وعاد إلى حلب ليجد بانتظاره حفلات لا نهاية لها.

شارك أكثر من مرة بأكثر من كورال في حلب وهو شاب صغير.

        

ظل يغني للحب والسلام حتى غادر كل أصدقائه وبقي لتتجمع الأضواء كلها عليه ليغني ويوُصل رسالةً من أجمل ما يكون.

أطلعنا شادي داوود على أعماله القادمة ومن أهمها أغنية جديدة سيتم الكشف عنها خلال الأيام القادمة والتي يتوقع صدورها في شهر فبراير الجاري من كتابة وألحان الفنان إيهاب ياغي وتعتبر أول أغنية خاصة في رصيد شادي وهو يستعد لإطلاق ألبوم جديد سنطلعكم على تفاصيله في حينه.

                       
                                   وأيضا من روائع الصافي أغنية أنا وهالبير

وفي النهاية نتمنى، عالم نوح.. لشادي داوود المزيد من النجاح والتقدم على أمل أن نراه يوماً من أهم نجوم حلب الكبار.


Share |



التعليقات على وديع الصافي ما زال حيا


إبداع
hind shami

الوصف كتير حلو محمد مبدع بكل معنى الكلمة وشادي صوت بستاهل يكون أكبر نجوم حلب


يمسح الدموع و يرسم الابتسامة
إياس

بالفعل شادي داوود أفضل مغني في حلب و أنا شاهد على ذلك بعد ما سمعت أغانيه يلي بأداؤه بنسيك هموم الدنيا كلها و بغرقك معه بكلمات الأغاني و أحاسيس الموسيقى بشكل رائع يفوق الخيال. تميزه واضح و حضوره إيجابي, صدق الكاتب بقوله أن شادي يمسح دموع حلب و يرسم ابتسامة لا تزول.








أدخل النص المبين في الصورة أعلاه في هذا الحقل:




معارضي
زيارة مع دليل
مدن
أفلام عالم نوح
Odeco
كتبنا
عالميات
اللوحة الكبيرة تنتظرني عصام طنطاوي
الفنان التشكيلي الأردني عصام طنطاوي 2006 - 244 x 122 cm مع أن اللوحة الكبيرة تنتظرني في غرفة الرسم .. وكنت بدأت بها منذ ثلاثة أيام ، أصعب مرحلة في اللوحة اجتياز حاجز البداية وقد تجاوزتها ، ولكن بدأت إشكاليات جديدة .. كيف أٌكملها ؟ أجلس أمامها طويلاً ، أرسم تفاصيلها بعينيّ ، قبل أن أتجرأ على لمسها .. أضعها مقابل سريري ويظل الجدل البصريّ محتدماً بيننا ، أغفو وهي في خاطري وأحلامي .. صحيح أنني اتفقت مع الفندق على سعر معين قبضت نصفه قبل أن أبدأ بها .. ولكنها ليست وظيفة أذهب اليها في مواعيد معينة ، أو حرفة أتقنها ، هي أولاً وأخيراً لوحة جديدة ستحمل اسمي ، أريد أن أفرح بها ، أن أشعر بالدهشة في اكتشاف لون جديد .. منطقة جديدة مختلفة لم أدخلها من قبل ، لا أفكر أبداً بالسعر ولا بأي شي آخر ..لاجديد في الفن بالمعنى المطلق ، اللعبة في التفاصيل وتونات الألوان .. والتكوين هي حالة قلق لذيذة يعي المزيد

بحث

بحث في العناوين فقط

الإعلانات