لقاءات
أصدقاء البيئة والعلوم
سير ذاتية
مشاركات أدبية
تغطيات
أخبار سريعة
القائمة البريدية
Username



E-mail



التصويت
ماذا نقنرح لنتطور أكثر

تغيير واجهة الموقع

تغيير اسلوب الكتابة

الإهتمام بالفن أكثر من الأدب

جميع ما تم ذكره سابقاً

الإعلانات

يسرى البدوية

يسرى البدوية، التي كانت يوماً نجمة في الساحة الفنية أيام الخمسينيات و الستينيات، ثم اعتزلت انتقلت إلى رحمة الله يوم السبت 30 تموز 2011

 

 

يسرى في آخر ظهور لها أمام الكميرا، وكنا برفقة الفنانين غسان دهبي و فتحي شبر

 

كانت يسرى البدوية تنافس المطربة سميرة توفيق في اللون البدوي وباعتراف يسرى أنه كانت بينهما ... غيرة فنية ... تكاد تكون قاتلة

وهذه اللقطات من فيلم لقاء في تدمر إخراج يوسف معلوف. وبطولة نهاد قلعي و دريد لحام و هالة شوكت

   

 

وحتى آخر حياتها حافظت على الطابع البدوي في منزلها و لباسها وطابع حياتها.

 

ومن أشهر أغانيها التي ما زالت تتردد : أغنية نعسانة و عشقنا غريب. وقد أكدت لنا أن الأغاني التي غنتها كانت ملحنة خصيصاً لها وأن باقي المطربات أخذنها منها وليس العكس.

وقد سمعنا من الكثير من الرجال الذين عاصروا شبابها أنها كانت "كدعة" وأخت رجال، أما عند اعتزالها فقد كانت تعيل العديد من العوائل.

رحمها الله ورحمنا. نوح

وقد تواصل عالم نوح مع عدد من الفنانين الذين كانوا على صلة معها أو مع فنها بشكل أو بآخر، من بينهم الفنانة أمل عرفة حيث قالت عن التشابه الذي يقول عنه الحمهور بين شخصية فضّة في خان الحرير وشخصية يسرى  البدوي :

 
صحيح أنه لم يكن هنالك تقاطع بين شخصية فضّة التي أديتها في خان الحرير وبين يسرى البدوية كما يشاع ولكني أحترم هذه الفنانة كثيراً وأقدّر النمط الذي كانت تغنّيه والذي برعت فيه، لم يكن هناك تشابه بين الشخصيتين إلا من ناحية اللون الغنائي الذي كنت أغنيه والذي كان دارجاً في تلك الفترة وقد أبدعت الفنانة يسرى البدوية في النمط الفراتي والبدوي وصراحةً ستفتقدها الساحة الفنية وأقدّم من خلال موقعكم أحر التعازي لذويها وأسرتها .

أنطوانيت نجيب :

لقد تفاجأت بسماعي لهذا الخبر وإن لم نكن مقربتين كثيراً من بعضنا فقد كنت أزورها وتزورني دائماً أثناء تواجدها في دمشق، وقد التقينا سويةً أثناء تصوير فلم " لقاء في تدمر" حيث كان التعارف الأول بيننا، وقد أحببتها كثيراً لإنسانيتها وقوّة شخصيتها فقد ساعدت الكثيرين من أصدقائها والأشخاص الذين تعرفهم إلى الأشخاص الذين لا تعرفهم، كما أنها شكلت ثنائياً جميلاً مع الفنانة سميرة توفيق وتاريخها يشهد لها بذلك الفن الجميل الذي قدّمته إلى الساحة السورية .
لقد كانت جريئة ً جداً وشفافة تأثرت لرحيلها عنا وأتمنى لو كنت أستطيع التواجد والوقوف مع ذويها لأبلغهم تعازي وحزني ولكن وضعي الصحي مع الأسف لا يسمح لي بالسفر فأتمنى لو يقبلوا تعازي من خلالكم .

ماجدة مورى :


جلست معها لثلاث ساعات لا أكثر واكتشفت في هذه اللحظات أنها إنسانة راقية ووطنية إلى حد كبير فقد كانت الوحيدة المشاركة معي في مسيرة تجديد البيعة للراحل حافظ الأسد في تسعينيات القرن الماضي ، وحينما نسمعها نتأكد من أنها فنانة بكل معنى الكلمة وبالإضافة إلى فنها فقد كانت أماً رائعة وسيّدة في بيتها وبين أولادها، ونرجو من الله أن يغمرها برحمته في هذا الشهر الفضيل .



حوارات: أغيد شيخو _ عالم نوح

 


Share |





التعليقات على يسرى البدوية


تحية
ابراهيمالشيخ

لله يازمن .. كم بحثت عنك ياسيدتي طوال عمري والان ارى وأقرأ خبر وفاتك


يسرى البدوية
احمد

الله يرحمها ويغفر لها ، بعد الموت لايجوز الحديث سوى بطلب الرحمة . اللهم اجعل قبرها روضة من رياض الجنة اللهم اغفر لنا و لها . كانت رائعة في زمانها


الله يرحمها
امجد ابو صوفان

الله يرحمها فعلا كانت سيدة محترمة وقلبها لله .


رحم الله من مات عى شهادةلااله الاالله محمد رسول الله
عبدالله البلوي

الله يرحمها ويرحم امة محمد صلى الله عليه وسل


الله يرحمها
مازن المحمد

الله يرحمها يارب....شكرا عالجهود المبذولة عالم نوح..


إلى رحمة الله
أحمد السامرائي

الله يرحمها و يغفر لها


الله يرحمها
قارىء

الله يرحمها ويغفر لها ، بعد الموت لايجوز الحديث سوى بطلب الرحمة .








أدخل النص المبين في الصورة أعلاه في هذا الحقل:




معارضي
زيارة مع دليل
مدن
أفلام عالم نوح
Odeco
كتبنا
عالميات
اللوحة الكبيرة تنتظرني عصام طنطاوي
الفنان التشكيلي الأردني عصام طنطاوي 2006 - 244 x 122 cm مع أن اللوحة الكبيرة تنتظرني في غرفة الرسم .. وكنت بدأت بها منذ ثلاثة أيام ، أصعب مرحلة في اللوحة اجتياز حاجز البداية وقد تجاوزتها ، ولكن بدأت إشكاليات جديدة .. كيف أٌكملها ؟ أجلس أمامها طويلاً ، أرسم تفاصيلها بعينيّ ، قبل أن أتجرأ على لمسها .. أضعها مقابل سريري ويظل الجدل البصريّ محتدماً بيننا ، أغفو وهي في خاطري وأحلامي .. صحيح أنني اتفقت مع الفندق على سعر معين قبضت نصفه قبل أن أبدأ بها .. ولكنها ليست وظيفة أذهب اليها في مواعيد معينة ، أو حرفة أتقنها ، هي أولاً وأخيراً لوحة جديدة ستحمل اسمي ، أريد أن أفرح بها ، أن أشعر بالدهشة في اكتشاف لون جديد .. منطقة جديدة مختلفة لم أدخلها من قبل ، لا أفكر أبداً بالسعر ولا بأي شي آخر ..لاجديد في الفن بالمعنى المطلق ، اللعبة في التفاصيل وتونات الألوان .. والتكوين هي حالة قلق لذيذة يعي المزيد

بحث

بحث في العناوين فقط

الإعلانات