لقاءات
أصدقاء البيئة والعلوم
سير ذاتية
مشاركات أدبية
تغطيات
أخبار سريعة
القائمة البريدية
Username



E-mail



التصويت
ماذا نقنرح لنتطور أكثر

تغيير واجهة الموقع

تغيير اسلوب الكتابة

الإهتمام بالفن أكثر من الأدب

جميع ما تم ذكره سابقاً

الإعلانات

aleppo 8th international women art festival 2010 oc15

15 و 16 تشرين الأول
من الساعة 10 صباحاً وحتى 5 مساءً
ورشة عمل عن تأثير الفن في تطوير حياة
المرأ، مع الفنانة أديلهايد روزن في الجمعية
الخيرية العمومية الأرمنية

(لنا تغطية لهذه الورشة يوم السبت فكونوا معنا علما أنها انتقلت لمدرسة الشيباني)

الجمعة 15 تشرين الأول
الساعة 8 إلى 9 مساءً
عرض لفرقة بلقيس مانوكيان للرقص
المعاصر من فرنسا، بعنوان “تشابه”، في
مديرية الثقافة

 


تشابه
بلقيس مانوكيان


من مهام المتاحف إحياء ذكريات العصور الغابرة، بهدف أن يدفعنا الفضول إلى طرح أسئلةٍ عن هوية ما تُرِك، والقصد من بقائه، وعن الرسالة التي وصلتنا عبر الأجيال.
فإذا ترك الإرث الحضاري بصماته في ”الزمن”، فنحن، بني البشر، الأحياء، نترك آثارنا في “المكان”. هكذا تتعامل بلقيس مع الجسد الراقص، كما الفنان يتعامل مع منحوتاته. وهذا الشبه، هو في الواقع، تردد لصدى حوار هويات بين الشرق والغرب.
بلقيس مانوكيان راقصة، ومصممة عروض راقصة لفرفة إيلوندا في منطقة الشاطئ الأزرق في جنوب فرنسا. ابتداء من 1996، تدربت تحتِ إشراف أساتذة مشهورين في عالم الرقص، من أمثال سوزان رويج وجوزيف نادل ودومينيك باغو، ثم التحقت بالمركز الوطني للرقص في مدينة ليون، ونالت إجازة دولة في الرقص المعاصر، كما تم تكريمها بجائزة SACD لأفضل تصميمٍ راقصٍ، على أدائها المنفرد في عرض “نفحة من الشرق”.
تتلقى بلقيس مانوكيان بإنتظام دعماً من المجلس البلدي لمدينة فوكلوز ومنطقتها، وقد دُعيت من قبل ممثلين ومدراء مسارح متعددين للمشاركة في المهرجانات الشهيرة مثل أفينيون وباريس وجواتيمالا ومونتينيجرو وبون ..... والآن في مهرجان حلب.
العرض الراقص ”تشابه، الجسد كعملٍ فني” هو من أعمالها الحديثة، ويُقام بالتعاون بين فنانين ومصوريين ضوئيين ورسامين وراقصين من كلٍ من سوريا وفرنسا.

 

 


Ressemblance
Balkis Manoukian

Balkis Manoukian, choreographer and dancer of the company ET LOUNDA, based in the P.A.C.A. region in France.
In 1996, she trains with Dominique Bagouet, Joseph Nadj, Susan Bruiges, she then joins the National Dance Center of Lyon and receives the State Certificate in Contemporary Dance. Balkis was honored with S.A.C.D. Prize for Best Choreography for her solo “Souffle d’Orient”.

Balkis obtains regular support from the General Council of Vaucluse, and region, as she is often invited by actors and stage directors to perform in festivals like Avignon, Paris, Guatemala, Montenegro, Bonn…and today… Aleppo!

The performance
“Ressemblance”: Chair Oeuvrée (“Resemblance”: The Flesh as Work of Art) is her new creation in collaboration with French and Syrian artists; photographers, painters and dancers.

 

    

 

كانت الساعة الثانية عشر ونص، ساعات قليلة قبل بدء العرض. اللوحة الزيتية من أعمال الفنان ناصر نعسان آغا. ولنا لقاء هذه الليلة إن شاء الله.

أما هذه الصور فبحدود الساعة الساعة مساء

 

 

هذه الصورة من البروفة جنيرال، وفي هذا الأثناء الفنانة نورا مراد في مدرسة الشيباني تستعد للغد، أي يوم السبت 16-10-2010 لتقديم عرضها وهذه بعض الصور من هناك. 

 

ثم عودة لعرض بلقيس وصور من الختام، لأننا سنخصص إن شاء الله ، صفحة خاصة بصور هذا العرض. وشكراً

 


Share |









أدخل النص المبين في الصورة أعلاه في هذا الحقل:




معارضي
زيارة مع دليل
مدن
أفلام عالم نوح
Odeco
كتبنا
عالميات
اللوحة الكبيرة تنتظرني عصام طنطاوي
الفنان التشكيلي الأردني عصام طنطاوي 2006 - 244 x 122 cm مع أن اللوحة الكبيرة تنتظرني في غرفة الرسم .. وكنت بدأت بها منذ ثلاثة أيام ، أصعب مرحلة في اللوحة اجتياز حاجز البداية وقد تجاوزتها ، ولكن بدأت إشكاليات جديدة .. كيف أٌكملها ؟ أجلس أمامها طويلاً ، أرسم تفاصيلها بعينيّ ، قبل أن أتجرأ على لمسها .. أضعها مقابل سريري ويظل الجدل البصريّ محتدماً بيننا ، أغفو وهي في خاطري وأحلامي .. صحيح أنني اتفقت مع الفندق على سعر معين قبضت نصفه قبل أن أبدأ بها .. ولكنها ليست وظيفة أذهب اليها في مواعيد معينة ، أو حرفة أتقنها ، هي أولاً وأخيراً لوحة جديدة ستحمل اسمي ، أريد أن أفرح بها ، أن أشعر بالدهشة في اكتشاف لون جديد .. منطقة جديدة مختلفة لم أدخلها من قبل ، لا أفكر أبداً بالسعر ولا بأي شي آخر ..لاجديد في الفن بالمعنى المطلق ، اللعبة في التفاصيل وتونات الألوان .. والتكوين هي حالة قلق لذيذة يعي المزيد

بحث

بحث في العناوين فقط

الإعلانات