شارك الفنان الشاب عروة كلثوم في العديد من المسلسات منها :عن الخوف والعزلة، الزلزال، على قيد الحياة والصندوق الأسود، بالإضافة لعمله في عدد من الأفلام منها: أنسرماشين، تأرجح، وقد كان لنا معه هذا الحوار:

الفنان عروة كلثوم

شارك الفنان الشاب عروة كلثوم في العديد من المسلسلات منها :عن الخوف والعزلة، الزلزال، على قيد الحياة والصندوق الأسود، بالإضافة لعمله في عدد من الأفلام كأنسرماشين وتأرجح، كما عرف بلقب "الفنان المسرحي" لولعه وعمله الدائم في المسرح، ومن مشاركاته: ألواح أوغاريت، بساط أحمدي، الحفلة، ومن المهرجانات التي شارك فيها: مهرجان قرطاج، المهرجان المسرحي في باريس والمهرجان المسرحي الملكي في هولندا، وقد استضافه عالم نوح في هذا الحوار السريع:

هل ترى أن مقولة "الفن بعيد عن الطهارة والإيمان" مازالت موجودة بالنسبة للمجتمع، كيف ترى الموضوع كفنان شاب؟

قد نختلف فيما بيننا كمجتمع برؤيتنا للفن ولكن في النهاية لا نستطيع العيش من دونه فالفن موجود منذ القدم و مقولة الطهارة والإيمان قد تكون موجودة إلى الآن بين أقليات ضعيفة العقول والثقافة وهذا أمر طبيعي فالفن برأيي هو الشيء الذي يطهر النفوس ويرسخ الإيمان في نفوسنا.

هل من الممكن لحالة الممثل المادية وتأثير ذلك على شخصيته أن تحدد نوعية الأدوار التي يتم ترشيحه لها؟

لا أظن ذلك ولكن حاجة الفنان للمادة قد تتطلب منه الموافقة على أعمال لا تعجبه ولا يرى شخصه فيها أما نوعية الأدوار فإنها تعتمد على أدوات الممثل التي يمتلكها هو, وأعلم انه في وسطنا الفني يوجد بعض الأغبياء الذين ينظر هذه النظرة ولكن يجب التركيز برأيي على الجوانب الإيجابية أكثر من الجوانب السلبية في أي موضوع.

كيف ترى تعدد النشاط الفني للممثل من حيث دخوله للرقص والتمثيل والصحافة أو أي مجال فني آخر؟

هذا أمر جيد للفنان لأنه بحاجة الى اختبار أدواته الفنية والحياتية ومعرفة أماكن ضعفه وقوته ليرتقي بفنه، ومن الممكن أن يزاول عمل آخر لكي لا يضطر لبيع نفسه بالرخيص أو العمل في شي دون المستوى الفني الصحيح.

كيف ترى ظاهرة توريث الفن من حيث أن أغلب الفنانين أصبح أولادهم في الوسط الفني بشكل أو بآخر؟

الفن مهنة كأي مهنة أخرى والتوريث طبيعي في أي مهنة ولكن بشرط الدراسة الأكاديمية وقد رأينا الكثير من الأجيال الثانية التي كللت بالنجاح و منها المضحكة.

من أين تأتي عفوية الممثل في الأداء برأيك؟

لا أصدق ما يقوله البعض انها ملكة من الله وإنما هي تأتي من الثقة في أدوات الممثل والتحضير الأكثر من جيد للعمل الفني، والعفوية تأتي من الفهم الصحيح للحياة ايضاً.

ماذا تحدثنا عن مشاركتك في فيلم "29 شباط"؟

29 شباط بتكلم عن الحب و كيف أننا لا نستطيع التعبير عن مشاعرنا كبشر، فالإنسان دائماً يبحث عن الحب في داخله ومن حوله.

ماذا عن جديدك؟

لم أعمل هذا الموسم و ذللك بسبب ما يحدث في بلادنا الغالية سورية، وسأشارك في مسلسل رابعة العدوية الذي هو من اخراج الأستاذ زهير قنوع و بطولة نسرين طافش للموسم القادم.


أغيد شيخو_ عالم نوح