انطباعات سريعة للنجم عامر علي عن مدينة مراكش

وبكل ما لنا للمغرب من محبة و حيّز مهم في موقع عالم نوح، ها هو النجم عامر العلي يشاركنا بعضا من انطباعاته السريعة حول زياراته إلى المغرب.

يقول: في بادئ الأمر، لم أخض في علاقات صداقة مع الفنانين المغاربة أو محيط العمل وذلك لأنني لم أكن أملك الوقت أو المجال لإنشاء تعارف ما.

ثم شيئا فشيئا، تعرفت إلى أناس أصبحوا فيما بعد أصدقائي حيث قاموا بتعريفي على وجه مراكش الجميل ووجها الحياتي فعشت مع الناس تفاصيلهم الخاصة وصداقاتهم الجميلة.. أنا مسحور بمراكش.


وكانت بداية علاقتي مع المغرب ومراكش تحديداً من خلال تصوير مشاهد المسلسلات وقد سافرت إليها أربع مرات وكل مرة أعود إليها بكثير من الشوق .. فهي إحدى أهم المدن التي من الممكن أن انتقل وأعيش فيها بكل ما للكلمة من معنى.

ومن أهم أصدقائي في الوسط الفني النجم الكبير محمد مفتاح، وهو فنان مميز وحقيقي وأول عمل لي معه كان في المغرب،

إضافة إلى النجم المغربي هشام بهلول وهو ممثل بارع ونجم في المغرب وقد صور معنا في مسلسل هولاكو.

والمغرب.. عبارة عن استديو مفتوح .. وهي استديو عالمي، فالكومبارس مدرب بشكل احترافي والإكسسوار مميز وهناك بعض اللوكيشنات (مواقع تصوير من قصور وقلاع و دور" لا تزال محافظة على موقعها وقدمها التاريخي مما يجعلها مكانا للتصوير يطابق الواقع التاريخي الذي نصور عنه ولذلك أغلب ما يصور في المغرب هو مسلسلات تاريخية ومما صورت فيها مسلسل الفاروق وأبو زيد الهلالي والحصرم الشامي بالجزء الثاني.


أما الطعام المغربي فهو له خصوصية مميزة وله نكته وشهرته العالمية وأنا أحببت الطاجين والبسطيلة بشكل خاص.