فرقة صخب sakhab
- نوفمبر 3, 2009
- 0
فرقة صخب والعمل صور تذكارية في اختتام فعاليات مهرجان التصوير الضوئي العاشر…
كتجربة ضمن سلسلة من التجارب الأبداعية والفنية التي قام بها الفنان والمخرج هادي فاضل
قدمت فرقة صخب العمل:
صور تذكارية
ضمن احتفالية مهرجان التصوير الدولي العاشر…
العمل يأخذ مسار مسرح الجسد و مسرح القسوة ضمن فلسفة العذاب صرخة للاستنجاد
فريق العمل:
علي حمود
عبيدة طراب
مصطفى الأغا
نهاد بريمو
أيمن قطان
صبحي السيد عمر
يحيى عجوري
مساعد المخرج: أحمد فاضل
أخراج: هادي فاضل.
صخب ……..
بدأت في أوائل العام 2008
نسعى إلى تحقيق تواصل أكبر مع المتلقي و إحداث نهضة فكرية وثقافية وذلك من خلال توعية الجماهير للمسرح الما بعد حداثي المتمثل بمدارس مختلفة في الأداء .
نعتمد في ذلك على جسد الممثل في الدرجة الأولى واستغلال طاقاته الحركية والصوتية مع تحقيق تفاعل بينه وبين الفضاء المسرحي وتقنيات السينوغرافيا الحديثة ، دون أن ننسى دور الكلمة وأسلوب السرد ، منطلقين من أن التواصل مع الآخر (الجمهور) يتحقق في 7% للكلمة و 38% للهجة وأسلوب السرد و 55% للتعبير الجسدي.
نعتمد في عروضنا على طرح ثنائيات جدلية وإثارة أسئلة قلقة مثل: الحياة والموت ، السلام و الحرب ، الحب والقتل ، الحقيقة والوهم….. .
الأعمال التي قُدمت :
الدائرة : مهرجان فيلادلفيا للمسرح الجامعي العربي في عمان – الأردن .
تأليف: نبيل سايس
إخراج: هادي فاضل
عقرب : عُرضت على مدرج الباسل في جامعة حلب
تأليف: عبيدة طرّاب وأحمد فاضل
إخراج: أحمد فاضل
على هامش الوقت: المهرجان الفرعي الأول للمسرح الجامعي في حلب
تأليف: عبيدة طرّاب وأحمد فاضل
إخراج: أحمد فاضل
صور تذكارية: المهرجان العاشر للتصوير الضوئي
إخراج: هادي فاضل
Sakhab (tumult)
Started in the early year of 2008.
We pursue the goal of carrying out a better interaction with the audience. And we seek the creation of an intellectual and cultural advancement through the enlightenment of the public to "post modern theater" which appears in many different schools of performance.
Depending on the actor’s body in the first place, and the exploitation of his kinetic and sonic energies in addition of the interaction with the theatrical space and modern cinography techniques. Taking into consideration the words’ role and the presentation style. Going from that the total message is 7% is conveyed by the words, 38% by the voice tones, the accent & the presentation style and 55% by facial and body expressions.
We focus in our performances on raising twofold controversial matters and bringing worrying queries up, e.g. life & death, peace & war, love & homicide, reality & illusion etc.
Our presented performances:
The Circle: In Philadelphia Festival of Arabian Collegiate Theater in Amman – Jordan
Written by: Nabeel Sayes
Directed by: Hadi Fadel
Scorpion: On al-Basel Theater in University of Aleppo
Written by: Obaida Tarrab & Ahmad Fadel
Directed by: Ahmad Fadel
On The Margin of Time: In The First Sub-festival of Collegiate Theater in Aleppo – Syria
Written by: Obaida Tarrab & Ahmad Fadel
Directed by: Ahmad Fadel
Souvenir: In the 10th festival of Photography
Directed by: Hadi Fadel
اعداد تحريرثائر مسلاتي وتصوير نوح حمامي علما انه أثناء نشر المقالة في ُأطر اعلامية أخرى يرجى ذكر اسم المحرروالمصور والمورد.