أثناء القيام ببروفات الطاولة كان لنا هذا اللقاء القصير مع المخرج حسن أسعد حيث تحدث إلينا عن بروفات الطاولة واهميتها قائلاً:

                      

                                                 

أثناء تحضير المخرج حسن أسعد لمسرحيته " المسؤول الجديد " التقينا معه في بروفات الطاولة والتي كانت في مقر الجمعية العربية المتحدة للآداب والفنون فكان لنا هذا اللقاء:

هلا حدثتنا عن الطريقة التي تتبعها في الإخراج المسرحي بالإضافة إلى اهمية بروفات الطاولة بالنسبة للمخرج والممثل ؟

في البداية يجب على المخرج أن يتمتع بنظرة يستطيع من خلالها إظهار الأشخاص الموهوبين والذين يتمتعون ببعض من الأدوات المسرحية لنستطيع بعدها تدريب هذه الطاقات وتصقيلها ووضعها في خدمة الشخصية التي سيلعبها، ومن ثم نعمل على الشخصية المسرحية بحد ذاتها وما تحتاجه من إضافات تخدمها وبالتالي إظهارها بمظهر يتناسب مع الشكل العام للمسرحية وطبعاً يتم كل ذلك أثناء بروفات الطاولة التي تساعد المخرج أولاً على اختيار الأشخاص المناسبين للعمل من خلال الإلقاء وطبقات الصوت، فكثيراً ما نجد أشخاصاً يرغبون بشدة في التمثيل والظهور على خشبة المسرح ولكن لا تتوافر لديهم موهبة تأهلهم للعمل المسرحي ولذلك فبروفات الطاولة تساعد المخرج على انتقاء الممثل أو الشخص المناسب للعمل، أما بروفات الطاولة بالنسبة للممثل فتزيد لديه التعمق بالشخصية المسرحية أو حتى بالفن المسرحي ككل بمعنى آخر أن الشخص الموهوب قد لا يعرف شيئاً عن فن الإلقاء أو الإيماء أو تقنيات المرونة الجسدية فأثناء بروفات الطاولة نعطيه هذه الأدوات ليعمل عليها ويتعمق اكثر في الشخصية التي سيمثلها ، إذاً فبرفات الطاولة بالنسبة للممثل اجتهاد ودراسة وبالنسبة للمخرج انتقاء وتدريب هؤلاء الأشخاص …