هل يمكن أن يكون “بورتو برنسيسا الجوفي” والذي يعد أطول نهر تحت الأرض في العالم ويعود تشكيله إلى 30 مليون سنة، أحد عجائب الدنيا السبع الحديثة.

السيد وسيم نعناعة القنصل الفخري للفلبين

نهر "بورتو برنسيسا الجوفي" في الفلبين

تتنافس الفلبين مع دول أخرى للفوز بإحدى عجائب الدنيا السبع و ذلك عن طريق نهر "بورتو برنسيسا الجوفي" و الذي يمر تحت الأرض لمسافة 8,2 كم.

و يقول في ذلك السيد وسيم نعناعة القنصل الفخري لجمهورية الفلبين في حلب : إن نهر "بورتو برنسيسا الجوفي" يستحق أن يكون إحدى عجائب الدنيا السبع.

حيث أن نهر "بورتو برنسيسا الجوفي" يعد أطول نهر تحت الأرض في العالم ويعود تشكيله إلى 30 مليون سنة و بسبب خصائصه العلمية والحيوية الفريدة اختارته اليونيسكو عام 1999 ليكون موقعا للتراث العالمي.

و من بين 400 موقع حول العالم تنافست في البداية على أن تكون إحدى عجائب الدنيا السبع اجتاز نهر "بورتو برنسيسا الجوفي" ليكون من بين أول أربعة عشرة موقعاً من الثمانية والعشرون الذين اختارتهم الهيئة الدولية للخبراء و إن النتائج النهائية سوف تعلن في 11 – 11 – 2011 و قد أتاحت قنصلية الفلبين في حلب من خلال موقعها الالكتروني www.phcaleppo.org التصويت على أن يكون النهر "بورتو برنسيسا الجوفي" من بين إحدى عجائب الدنيا السبع.

 

ويمكن الإطلاع على الموقع العام للعجائب الجديدة


www.new7wonders.com

الصحفي عبد القادر قوله